Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وفاة مشجعة رجاوية: لماذا كان عدد الجماهير يفوق عدد التذاكر؟

دعا مسؤول محلي في الدار البيضاء الأحد إلى التحقيق في أسباب “الكارثة” التي خلفت وفاة مشجعة لنادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم في محيط المركب الرياضي محمد الخامس، بعد تزاحم للجماهير سبق مباراة النادي مع الأهلي المصري السبت.
وقال عضو لجنة تتبع الملعب المشرفة على مراقبة الشركة التي تسيره، كريم الكلايبي في تصريح للصحافة “حاليا لا نحمل المسؤولية لأحد، لكننا ندعو إلى فتح تحقيق لنعرف من المسؤول عن هذه الكارثة، ولماذا كان عدد الجماهير يفوق عدد التذاكر التي تم إصدارها؟”.
وأوضح أن عدد التذاكر التي طرحت للبيع لإياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا “لا تتجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب، لكنه امتلأ عن آخره من دون أن تتمكن العديد من الجماهير من الدخول، فهل وقع تزوير تذاكر مثلا؟”.
ورجح مصدر رسمي السبت أن تكون الوفاة حدثت بسبب “عارض صحي ألم بالضحية”. في حين أعلن فتح بحث قضائي “للكشف عن ظروف وملابسات الحادث”.
وكانت السلطات المحلية بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا أفادت أن مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي توفيت مساء أمس السبت بعد نقلها من محيط المركب الرياضي محمد الخامس إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف، حيث تدخلت مصالح الوقاية المدنية بعد إشعارها بالحادث، حيث قدمت لها الإسعافات الأولية غير أنها فارقت الحياة بعد وصولها للمستشفى.
وكانت المشجعة تريد الدخول إلى المركب الرياضي محمد الخامس لمشاهدة مباراة فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
هذا وتم فتح بحث من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

Exit mobile version