Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

وقفة احتجاجية للتنديد بتردي الأوضاع داخل المكتبة الوطنية

قررت النقابة الوطنية لمستخدمي المكتبة الوطنية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل امام مقر وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بشارع غاندي على الساعة الثانية عشر زوالا؛ وحملت المسؤولية للوزير فيما آلت وستؤول إليه الأوضاع داخل المكتبة الوطنية، ودعوته إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق مدير المكتبة الوطنية.
واستنكرت، في بيان لها، عدم التفاعل بالجدية اللازمة مع التقرير الاسود المنجز من طرف المفتشية العامة للوزارة بخصوص المكتبة الوطنية.
وأعلنت رفضها الكلي والقاطع لكل القرارات التعسفية والانتقامية الصادرة عن مدير المؤسسة في حق المستخدمات والمستخدمين، وللموقف السلبي الذي تقفه الوزارة الوصية إزاء كل ما يقع بالمكتبة الوطنية.
وجاء هذا القرار بعد صدور التقرير الأسود من طرف المفتشية العامة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل حول المكتبة الوطنية، والذي أكد استشراء الفساد في دهاليز إدارة المكتبة الوطنية من خلال خروقات مالية وإدارية ومهنية بالجملة تستوجب المتابعة القضائية واتخاذ إجراءات جزرية صارمة تنزيلا للتوجيهات الملكية القاضية بربط المسؤولية بالمحاسبة.
وأدانت النقابة بشدة صمت الوزارة الوصية من كل هذا، ووقوفها موقف المتفرج أمام هذا الوضع الشاذ في هذه المؤسسة الخاضعة لوصايتها، وعدم وفائها بوعودها السابقة، على الرغم من توفرها على تقرير شامل يؤكد حجم الأخطاء الجسيمة المرتكبة في حق هذه المؤسسة العمومية الخاضعة لرقابة الدولة، وعلمها اليقين بخصوص تمادي مدير المؤسسة في خرقه السافر للقانون

Exit mobile version