الثلاثاء 19 يناير 2021

فودين الصبور يتألق أخيراً مع سيتي

مر فيل فودين بفترة صعبة تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا في مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه يكافئ نفسه بعد طول انتظاره على مقاعد البدلاء وهو يشاهد مجموعة من أبرز اللاعبين في العالم.

وكال غوارديولا المديح لفودين عندما منح اللاعب الموهوب مشاركته الأولى مع سيتي قبل 3 سنوات كبديل في مواجهة فينوورد في دوري أبطال أوروبا.

ومنذ ذلك لم يحصل فودين سوى على فرص شحيحة للعب رغم انضمامه لتشكيلة منتخب إنجلترا وفي ديسمبر (كانون الأول) الماضي شارك في 7 مباريات في الدوري كلها كبديل.

لكن أمس الأربعاء، أتت ثقة غوارديولا في اللاعب البالغ عمره 20 عاماً ثمارها بتسجيل هدف الفوز 1-0 على برايتون آند هوف ألبيون بإستاد الاتحاد.

وافتتح فودين، الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة السابعة فقط هذا الموسم، التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بعد مراوغة اثنين من مدافعي برايتون والتسديد في الشباك بقدمه اليمنى.

ولعب فودين في هجوم سيتي بجوار رياض محرز وبرناردو سيلفا.

ويتصدر فودين قائمة هدافي سيتي هذا الموسم بثمانية أهداف بجميع المسابقات وخرج قرب النهاية بعد التعبير عن إمكاناته لغوارديولا وغاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا.

وقال غوارديولا عن لاعبه الشاب: “فيل فودين يبلغ من العمر 20 عاماً، انظروا إلى عدد مبارياته وتمريراته الحاسمة مقارنة بأبرز اللاعبين في كرة القدم، يمكنه اللعب على الجانبين وكمهاجم وهمي، إنه ذكي أمام المرمى، لهذا السبب يستحق اللعب، قدم أداء جيداً، ربما سيرتاح في يوم ما لكن في الوقت الحالي يستحق (اللعب)”.

وتقدم سيتي إلى المربع الذهبي متأخراً بأربع نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر كما يملك مباراة مؤجلة.

وقال فودين: “نريد الحفاظ على هذا المستوى والضغط على أمل إحراز لقب الدوري”.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

أشطاري سبور

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist