الإثنين 1 مارس 2021

الكشف عن ملامح تدابير مكافحة كورونا خلال الأولمبياد

كشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو اليوم الخميس، عن التدابير المضادة لجائحة كورونا أثناء الدورة الأولمبية.

وتتضمن هذه التدابير، التطعيم الإلزامي أو العزل الطبي للوافدين إلى اليابان لحضور فعاليات دورة الألعاب الصيفية، مما يزيد الشكوك بشأن إقامة الأولمبياد في موعدها الصيف المقبل.

وبحسب وكالة أنباء بلومبرغ سيتم إلزام الزائرين بإجراء اختبارات كورونا قبل الوصول إلى اليابان ثم الخضوع لاختبارات دورية كل أربعة أيام، على الأقل، كما سيتم فرض قيود على تنقل الزائرين وفقاً للخطة الموضوعة سلفاً.

وتضمنت قواعد السفر إلى اليابان التي جرى الكشف عنها أمس الأربعاء، العديد من التفاصيل مثل طرق التعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا في ظل توقعات باستقبال البلاد آلاف الزائرين من أنحاء العالم لمشاهدة فعاليات الدورة الأولمبية الصيفية، أو حضورها في وقت تتفاقم فيه أزمة الجائحة.

ولن تلزم اللجنة المنظمة الرياضيين أو الفرق بالتطعيم من أجل المشاركة في الأولمبياد لكن سيتم العمل مع كل لجنة أولمبية وطنية لـ “تشجيع ومساعدة” الرياضيين والمسؤولين والمعنيين من أجل الحصول على اللقاح في بلادهم، تماشياً مع إرشادات التحصين الوطنية قبل السفر إلى اليابان.

وبدلاً من العزل لمدة 14 يوماً، سيتم مطالبة القادمين إلى اليابان بتقديم “خطة نشاط” توضح بالتفصيل المواقع التي ينون زيارتها، مقر الإقامة وطريقة التنقل.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

أشطاري سبور

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist