الثلاثاء 20 أبريل 2021

ليستر سيتي يرتقي لوصافة الدوري الإنجليزي مؤقتاً بفوز مثير على برايتون

عاد ليستر سيتي إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن عدل تأخره بهدف إلى انتصار 2-1 على مضيفه برايتون بفضل هدف قرب النهاية سجله دانييل أمارتي، اليوم السبت.

سجل آدم لالانا أول أهدافه مع برايتون في الدقيقة العاشرة، وكان قريبا من إضافة الهدف الثاني حين سدد في القائم بضربة رأس قبل الاستراحة.

وسجل برايتون أيضا هدفا ألغاه الحكم في الشوط الأول، لكن ليستر تحسن بعد الاستراحة ليعادل كليتشي إيهيناتشو النتيجة في الدقيقة 62.

وبدا التوتر على أصحاب الضيافة في الدقائق الأخيرة، ليسجل أمارتي هدفا بضربة رأس من مسافة قريبة في الدقيقة 88.

وكان الأمر قاسيا على برايتون الذي استمر في المركز 16، متقدما بـ3 نقاط عن منطقة الهبوط بعد 3 هزائم متتالية بفارق ضئيل.

وتقدم ليستر للمركز الثاني متفوقا بنقطتين على مانشستر يونايتد برصيد 53 نقطة، من 28 مباراة.

ويواجه يونايتد غريمه مانشستر سيتي (المتصدر)، غدا الأحد.

وفي لقاء أخر أهدر آرسنال فوزاً كان في متناوله وتعادل مع مضيفه بيرنلي 1-1 اليوم السبت، والتي شهدت اليوم أيضاً فوز ساوثهامبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-0 وتعادل أستون فيلا مع وولفرهامبتون سلبياً.

وتقدم آرسنال بهدف سجله الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقة السادسة، وتعادل بيرنلي عن طريق كريس وود في الدقيقة 39.

ورفع آرسنال رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر، كما رفع بيرنلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب ومالت الكفة قليلا لصالح أرسنال الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة السادسة، عندما انطلق ويليان بالكرة من منتصف الملعب ثم مررها إلى أوباميانغ الذي توغل بالكرة من الناحية اليسرى ثم دخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية لمست يد نيك بوب حارس مرمى بيرنلي قبل أن تعانق الشباك.

وأهدر بوكايو ساكا فرصة تسجيل الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 23، إثر تمريرة بينية من أوباميانج وضعته في مواجهة الحارس، ولكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس.

بعد تلك المحاولة، دخل بيرنلي أجواء المباراة الهجومية وبادل آرسنال الهجمات ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى المدفعجية.

ومع ذلك، تمكن بيرنلي من تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عندما مرر بيرند لينو، حارس آرسنال، الكرة إلى زميله جرانيت تشاكا داخل منطقة الجزاء الذي حاول تمريرها لتصطدم بكريس وود، مهاجم بيرنلي، وتعانق الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف آسنال محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، واعتمد بيرنلي على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وانحصر اللعب بوسط الملعب في معظم فترات هذا الشوط باستثناء الربع ساعة الأخير من اللقاء.

وسنحت لبيرنلي فرصتان حقيقيتان ؛ الأولى كانت في الدقيقة 78 عندما سدد إيريك بيترس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها بيرند لينو بأطراف أصابعه لركنية، والثانية كانت في الدقيقة 80، إثر تمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها كريس وود بتسديدة قوية لكن لينو تألق وتصدى للكرة.

وأهدر آرسنال فرصة تسجل هدف مؤكد في الدقيقة 84 اثر عرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة جزاء بيرنلي قابلها نيكولاس بيبي بتسديدة قوية ليبعدها بيترس من على خط المرمى ثم اصطدمت بالعارضة ليحتسب الحكم ركلة جزاء لآرسنال ويشهر البطاقة الحمراء في وجه بيترس بدعوى وجود لمسة يد، ولكن الحكم ألغى ركلة الجزاء والبطاقة الحمراء، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، أهدر آرسنال فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد سلسلة من التسديدات التي تصدى لها لاعبو بيرنلي وصلت الكرة إلى داني سيبايوس على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1-1.

وتغلب ساوثهامبتون على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما جيمس وارد وتشي آدمز في الدقيقتين 32 من ضربة جزاء و49 ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد شيفيلد عند 14 نقطة في المركز الـ20 الأخير.

وتعادل أستون فيلا مع وولفرهامبتون سلبياً ليرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز التاسع مقابل 35 نقطة لوولفرهامبتون في المركز الثاني عشر.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري سبور

Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist