أكد رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، يون دي لويسا، أن أعمال العنف التي وقعت على ملعب كيريتارو يوم السبت تجبر على العمل من أجل عدم تكرار هذه الأحداث في المكسيك مجدداً.

وقال دي لويسا في تسجيل مصور نشره الاتحاد على حسابه على تويتر: “هذه الأحداث المروعة تثير غضبنا وتخجلنا ونأسف لها بشدة وتجبرنا كصناعة بالعمل حتى لا نشهد شيئًا مشابهاً في أي ملعب في جمهورية المكسيك”.

وشهدت مباراة بين كيريتارو وأطلس يوم السبت شجاراً بين مشجعي الفريقين امتدت على أرض الملعب، ما تسبب في سقوط 26 مصاباً ثلاثة منهم حالاتهم خطرة، وتعليق المباراة.

عقب هذه الأحداث أعلن رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز لكرة القدم عن تأجيل باقي مباريات الجولة التاسعة من مرحلة إياب البطولة المحلية (كلاوسورا 2022)، تضامناً مع الضحايا والمتضررين، عقب حادث أثار صدمة كبيرة ليس بعالم الساحرة المستديرة فحسب بل بالمجتمع المكسيكي بأسره.

واعتذر دي لويسا لأن تصريحاته جاءت بعد نحو 24 ساعة من الأحداث، موضحاً أنه كان على متن رحلة متجهة إلى أوروبا للقاء أعضاء من المنتخب الوطني.

وتابع: “لدى وصولي اتخذت قراراً بالعودة إلى المكسيك لحضور اجتماع مهم غداً الثلاثاء وكذلك للمشاركة في الأعمال النهائية للجنة الانضباط.

وقوبلت أعمال الشغب على ملعب كوريخيدورا في كيريتارو باستنكار فرق الدوري المكسيكي والاتحاد الدولي لكرة القدم وكذلك اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي للعبة “كونكاكاف”، التي أبدت تضامنها مع الضحايا وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن العنف.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *