Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

انعقاد المنتدى المغربي الأفريقي الأول للطب الرياضي في أكادير لتعزيز صحة الرياضيين وتطوير الأداء

في ظل الاعتراف المتزايد بأهمية الطب الرياضي كعامل أساسي لتقدم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، سينعقد المنتدى المغربي الأفريقي الأول للطب الرياضي (FMAMS) في مدينة أكادير – سوس ماسة خلال الفترة من 6 إلى 8 يونيو 2024.

يأتي هذا الحدث ليكون منصة للنقاش العلمي حول مختلف جوانب الطب الرياضي وفرصة لتعزيز دوره في تحسين وتطوير أداء الرياضيين.

تنظم النسخة الأولى لهذا المنتدى من قبل الجمعية الجهوية للطب الرياضي سوس ماسة، بالشراكة مع عدة هيئات وجمعيات منها الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، ومؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، والوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، وجمعية جراحة وتقويم العظام بالجنوب، والجمعية المغربية لأمراض القلب والشرايين، وأكاديمية ميشيل فيلاكورتا، وكلية الطب والصيدلة بأكادير، والأكاديمية المغربية للمرافقة الذهنية والرياضية، والجمعية الوطنية لمصوري الصحافة الرياضية.

يهدف المنتدى إلى تعزيز مكانة الطب الرياضي في منظومة الصحة العامة للرياضيين، والتأكيد على أن الرياضة تعتبر وسيلة لتحقيق الرفاهية والتنمية البشرية.

وسيتضمن المنتدى العديد من الورشات التخصصية في مجالات الطب الرياضي والتأهيل الذهني، والتوعية بأهمية الطب الرياضي من خلال الإعلام المتخصص.

وسيكون هذا المنتدى منصة للنقاش العلمي بمشاركة باحثين دوليين ووطنيين مع الأطباء الرياضيين، بهدف تشجيع وتطوير هذا المجال عبر إطلاق برامج التكوين المستمر للأطباء ووضع معايير الرعاية الصحية للرياضيين، وتوحيد البروتوكولات العلاجية للإصابات الرياضية.

وسيكون المنتدى أيضًا فرصة لمناقشة الدور الذي يمكن أن يلعبه الطب الرياضي والصحافة الرياضية في إعداد المنتخبات الوطنية المغربية للمنافسات الدولية والقارية، وخاصة كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

كما سيتيح للأطباء الرياضيين المغاربة بناء شراكات وإقامة جسور تواصل مع المتخصصين في الطب الرياضي ومديري الرياضة والشركاء المحتملين على المستوى الأفريقي.

يشهد المنتدى مشاركة مجموعة متنوعة من الشركاء والمختصين، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الزملاء من القارة الأفريقية من أطباء وباحثين وإعلاميين، مما يعزز من فرص التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأفريقية في هذا المجال الحيوي.

Exit mobile version