Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

تهمة الاتجار بالبشر تحاصر التازي ومن معه

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة طبيب التجميل الشهير الحسن التازي ومن معه، إلى غاية يوم 30 يناير.

وقال ممثل النيابة العامة، إن الملف استجمع جميع عناصر المكونة لجريمة الاتجار بالبشر ويستوجب القول والتصريح أنها قائمة في حق المتهمين.

وأضافت النيابة العامة أمام المحكمة، أنه كيف اتفق المتهمون على توزيع الأدوار في ما بينهم لاستغلال المرضى وتصويرهم واستخدام الصور في الحصول على أموال من المحسنين عن طريق استجداء عطفهم وإثارة شفقتهم، مستغلين في ذلك صور لمرضى أغلبهم أطفال ورضع وبعث صورهم دون مراعاة حرمة الجسد وكرامة الانسان.

ويعرف الملف متابعة 8 أشخاص من بينهم حسن التازي وزوجته وأخيه والوسيطة في جمع التبرعات وعاملات بمصحة الطبيب المذكور بالدار البيضاء.

ويذكر أن المتهمون يشتبه في تورطهم في تهم تتعلق بــ الاتجار في البشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الـنـصب والاحتيال على المتبرعين بحسن نية، بواسطة عصابة إجرامية، وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض وجنح النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية وصنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة.

 

 

Exit mobile version