Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

بركان : سكان حي المقاومة يشتكون من سوء البنية التحتية (صور)

يشتكي سكان حي المقاومة الكائن ضمن تراب مقاطعة الحضرية الثالثة، الأوضاع المأساوية التي يمر بها الحي لعدة عقود من الزمن، دون أن يحظى بأدنى التفاتة من لدن الجهات المعنية.

ويقول السكان في شكاية موجهة إلى عدة جهات مسؤولة بالمدينة، أن الحي “يعيش حالة إهمال وتهميش، إذ تنتشر الأتربة التي تشعر الزائر وكأنه في إحدى القرى النائية، وبسبب الطريق الغير معبدة ، والتي تصاب بالشلل وتفقد معالمها كلما نزلت الأمطار حيث تنقطع الحركة وتتعطل مصالح المواطنين، علاوة على معاناة الساكنة من الغبار والأتربة التي تتسرب الى المنازل عند كل هبة ريح و مرور سيارة أو شاحنة، متسببة في أضرار على أثاث المنازل وصحة السكان.

ويضيف السكان القاطنون على وجه الخصوص إنهم يضطرون إلى إبقاء نوافذ بيوتهم مغلقة لكي لا تتسرب كتل الغبار والأتربة، إلى غرفهم كلما مرت سيارة من أحد أزقة الحي، وهو نفس السبب الذي جعل أحد قاطني الحي يفكر في عرض منزله للبيع.

ويشير المشتكون، إلى أنه بالرغم من “الوعود الانتخابية طيلة هذه الأعوام السابقة، فان الحي بقي على حاله، مادام بعض سكانه من العمال المغاربة بالخارج لا يدخلون في الحسابات الانتخابية للمرشحين الذين قاموا بإصلاح معظم الأزقة والطرق في مناطق متعددة حديثة العهد بما فيها الأحياء العشوائية”.

مما ولد استياء كبيرا في نفوسهم لأنهم أدركوا بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية ولا أهمية لهم “.

Exit mobile version