الأربعاء 1 مايو 2024

ساديو ماني يقود ليفربول لقهر مضيفه تشيلسي

أحرز ساديو ماني هدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني ليفوز ليفربول حامل اللقب 2-صفر على مضيفه تشيلسي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وجاء الشوط الأول متكافئا قبل أن يتعرض أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي للطرد قبل الاستراحة مباشرة بعدما أعاق ماني من الانفراد. وتلقى كريستنسن بطاقة صفراء في بداية الأمر قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ويخرج المدافع الدنمركي مطرودا.

وتبادل روبرتو فيرمينو الكرة مع محمد صلاح بشكل رائع وأرسل كرة عرضية قابلها ماني بضربة رأس إلى داخل المرمى في الدقيقة 50. وبعد أربع دقائق استغل ماني تباطؤ كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي في إبعاد الكرة وخطفها ثم سجل بسهولة في المرمى الخالي.

ونال تشيلسي فرصة لتقليص الفارق بعدما حصل على ركلة جزاء، عقب خطأ من البديل المنضم حديثا تياجو ضد تيمو فيرنر، لكن الحارس أليسون بيكر أنقذ محاولة جورجينيو قبل ربع ساعة من النهاية. وحقق ليفربول فوزه الثاني في مباراتين ليصبح رصيده ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي صاحب الأرض.

وفي لقاء اخرسجل المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليقود فريقه توتنهام لاكتساح مضيفه ساوثهامبتون 5-2 اليوم الأحد.

ونجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بخماسية، بواقع هدف في الشوط الأول وأربعة في الشوط الثاني.
وتقدم داني إنجز بهدف لساوثهامبتون في الدقيقة 32 لكن مين سون أدرك التعادل لتوتنهام في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني سجل مين سون سجل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 47 و63 و73، قبل أن يختتم هاري كين التسجيل في الدقيقة 82 ثم سجل داني إنجز الهدف الثاني له ولساوثهامبتون في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء.وحصد توتنهام أول ثلاث نقاط له بعد خسارته في المباراة الأولى ليتقدم إلى المركز الخامس، وظل ساوثهامبتون بدون رصيد من النقاط بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي.

وحصد برايتون آند هوف ألبيون أول 3 نقاط له هذا الموسم في “البريميير ليغ” بعد أن دك شباك مضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما الأحد على ملعب سانت جيمس بارك.

يدين برايتون بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الفرنسي الشاب نيل موباي الذي تكفل بتسجيل الهدفين الأول (من ركلة جزاء) والثاني في غضون 3 دقائق (4 و7).

وفي الشوط الثاني، إختتم آرون كونولي ثلاثية الضيوف في الدقيقة 83 بصناعة أيضا من موباي.

وبهذا يتذوق برايتون طعم الانتصار الأول له في الموسم، بعد خسارة الافتتاح على يد تشيلسي (1-3)، ليحتل الفريق المركز الثامن مؤقتاً، بينما تجمد رصيد “الماجبيس” عند 3 نقاط بأول خسارة في الموسم ويحتل المرتبة الـ11 مؤقتاً لحين خوض جميع الفرق نفس عدد المباريات.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية تؤكد انتهاء عملياتها في كيفو الجنوبية في 30 أبريل

بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية تؤكد انتهاء عملياتها في كيفو الجنوبية في 30 أبريل

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، أمس الثلاثاء، إنهاء عملياتها في مقاطعة جنوب كيفو (شرق...

إقرأ المزيد

“تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية” محور مناظرة بالدار البيضاء

“تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية” محور مناظرة بالدار البيضاء

شكل موضوع "تجليات التراث اللامادي المغربي في حرف الصناعة التقليدية: الزليج والقفطان نموذجا" محور مناظرة نظمتها، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء،...

إقرأ المزيد
Achtari 24

مجانى
عرض