Site icon أشطاري 24 | Achtari 24 – جريدة الكترونية مغربية

مركز استهداف تمويل الإرهاب يستهدف شبكة مالية مرتبطة بداعش

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو اليوم الاربعاء أن الولايات المتحدة وست دول أعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب استهدفت ستة أفراد وكيانات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في إطار جهودها لتعطيل قدرة التنظيم الارهابي على تمويل عملياته العالمية.

وأفاد بومبيو في بيان، بأن الأمر يتعلق بشركات الخدمات المالية وهيئة خيرية تعمل بذرائع زائفة، موضحا أنها “لعبت جميعها دورا محوريا في تحويل الأموال لدعم عمليات داعش بوسائل متعددة، بما في ذلك توجيه مئات الآلاف من الدولارات إلى قادة داعش في سوريا والعراق”.

وأكد البيان أن الإجراءات المتخذة تطال ثلاث شركات للخدمات المالية مقرها سوريا، وهي شركة الهرم للصرافة، وشركة تواصل، وشركة الخالدي للصرافة، إلى جانب ميسر مالي كبير لداعش هو عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي، ومقره أفغانستان، ومنظمة نجاة للرعاية الاجتماعية، ومدير المنظمة سيد حبيب احمد خان، مشيرا الى أنه تم تصنيف هؤلاء الأفراد والكيانات سابقا من قبل الولايات المتحدة بموجب الأمر التنفيذي 13224.

وشدد رئيس الدبلوماسية الأمريكية على أن هذه الخطوة “هي بمثابة تحذير إضافي للأفراد والشركات الذين يقدمون الدعم المالي أو المساعدة المادية للمنظمات الإرهابية”.

ويعتبر (مركز استهداف تمويل الإرهاب) منظمة حيوية تنس ق وتتبادل معلومات الاستخبارات المالية لاستهداف الأنشطة التي تشكل تهديدا للأمن القومي لأعضائها.

Exit mobile version