أقرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكرة القدم، حزمة تعديلات على اللوائح المنظمة لتعاقد الفرق الوطنية مع اللاعبين الأجانب يتم تطبيقها من الموسم الجديد وذلك خلال اجتماع المكتب المديري التابع لها اليوم الخميس برئاسة فوزي لقجع، والذي تم عبر تقنية المناظرة المرئية.

وبحسب التعديلات الجديدة فإنه يتم السماح للفرق بالتعاقد مع 5 لاعبين أجانب من بينهم 4 فقط في الملعب.

كما تم السماح للفرق المغربية بالتعاقد مع حراس أجانب.

أيضا أقرت الجامعة الملكية المغربية تعاقد الفرق مع لاعبين محترفين أجانب دون شوط تخص عدد المشاركات الدولية مع منتخبات بلادهم.

وجاء الخروج بهذه القرارات بناءا على تقرير اللجنة التي تم تكوينها بخصوص حضور اللاعبين الأجانب المحترفين في البطولة الوطنية، وبعد نقاش مستفيض تمت المصادقة على ما يلي:

القسم الأول والثاني للنخبة:

تسجيل خمسة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، أربعة منهم كحد أقصى يمكن ان يكونوا في رقعة الملعب .

القسم الوطني للهواة :

تسجيل خمسة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، أربعة منهم كحد أقصى يمكن ان يكونوا في رقعة الملعب.

القسم الوطني الأول والثاني هواة:

تسجيل ثلاثة لاعبين أجانب في ورقة المباراة بما فيهم حارس مرمى، اثنان منهم يمكن أن يكونا كرسميين، على أن يكون الحد الأقصى للاعبين الأجانب في رقعة الملعب لاعبان فقط، مع ضرورة مراعاة السن المسموح به للمشاركة به في هاتين البطولتين.

وفي حال خرق أي فريق هذه الشروط سيخسر مباراته طبقا للقوانين المنظمة.

من جهة أخرى قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بناء على توصيات اللجنة حذف شرط توفر اللاعب الأجنبي على عدد من المباريات الدولية للمشاركة في البطولات الوطنية.

يشار إلى ان بداية الاجتماع استهله في فوزي لقجع بتهنئة فريق الرجاء الرياضي بعد فوزه يوم السبت الماضي بكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، بعد فوزه على فريق اتحاد جدة السعودي في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

 

 

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *