انشغلت صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الخميس، بثلاثية المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة التي قادت فريقه ريال مدريد للفوز على تشيلسي 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج.

ولجأت صحيفة ماركا للعب بالألفاظ لتسليط الضوء على أداء بنزيما في لندن، حيث وصفته في عنوانها الرئيسي بـ”بيغ بن” في إشارة إلى برج الساعة الشهير في العاصمة البريطانية والأحرف الأولى من لقب المهاجم الفرنسي.

كما أبرزت الصحيفة المدريدية أن “الفريق الأبيض انتصر على حامل اللقب في لندن”، مشيرة إلى أن “تشيلسي كان مستواه أقل واصطدم أيضاً بكورتوا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “ثلاثة أهداف من توقيع بنزيما تقرب الريال من نصف النهائي”.

ولم تنس ماركا فياريال، الذي فاز على ضيفه بايرن ميونخ بهدف دون رد في إطار نفس الدور من “التشامبيونز ليغ”، مشيرة في عنوان صغير أعلى صفحتها الرئيسية إلى أن “فياريال العظيم يفشل في تحقيق مبتغاه أمام البايرن”، في إشارة إلى أنه لم يتمكن من تحقيق نتيجة أكبر على أرضه برغم أدائه الجيد.

من جانبها، منحت آس بنزيمة لقب “ملك أوروبا” في افتتاحيتها، مبرزة أن الدولي الفرنسي “سجل ثلاثة أهداف في الاستعراض الذي قدمه الريال في ستامفورد بريدج”، مضيفة أن “نهج أنشليوتي قضى على تشيلسي”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن البرازيلي ميليتاو الذي تعرض لإصابة، سيغيب عن مباراة العودة بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وفي أعلى صفحتها الرئيسية، خصصت الصحيفة مساحة صغيرة للتحدث عن انتصار “الغواصات الصفراء” وعنونتها “فياريال نجح في ترويض الوحش”، مبرزة أن المدرب أوناي “إيمري ألحق الهزيمة بالبايرن الذي لم يسقط خارج أرضه في “التشامبيونز” منذ 2017″.

وأضافت آس أن “فريق الغواصات الصفراء كان يستحق الفوز بأكثر من هدف (أرناوت) دانجوما الوحيد”.

وبصورة لنجمي الفرق الإسبانية التي لعبت أمس في ذهاب ربع نهائي “التشامبيونز ليغ”، بنزيما ودانجوما من الخلف وهما يحتفلان بأهدافهما، سلطت موندو ديبورتيفو الضوء على إنجاز الفريقين تحت عنوان “لقد وجهوا الضربة”.

وأشارت في الجزء الأعلى من صفحتها الرئيسية إلى أن “بنزيمة وضع الريال على بعد خطوة من نصف نهائي التشامبيونز بهاتريك آخر ودانجوما يقضي على البايرن ويجعل فياريال يحلم”.

وفي الجزء الرئيسي من افتتاحيتها، ركزت الصحيفة الكاتالونية على مواجهة برشلونة المرتقبة أمام إينتراخت فرانكفورت الليلة في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، وأعربت عن أملها في “استمرار سلسلة النتائج الجيدة” للبلاوغرانا.

أما سبورت الكاتالونية أيضاً، فاكتفت بعناوين صغيرة أسفل صفحتها الرئيسية للتحدث عن مبارتي تشيلسي-ريال مدريد، وفياريال-بايرن ميونخ.

وعن فوز “الملكي”، أبرزت أن “هاتريك من توقيع بنزيمة يقرب الريال من نصف النهائي” في حين أشارت إلى أن “فياريال يفوز ويحلم بإقصاء البايرن”، فيما ركزت الجزء الأكبر من صفحتها الرئيسية على “التحدي الأوروبي” لبرشلونة أمام إينتراخت.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *