كشف مسؤول بنادي هامبورغ الألماني لكرة القدم أن النادي سيحتضن مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة بألمانيا، وذلك بعد تأمين التمويل اللازم لتجديد الإستاد.

وقال المدير المالي لنادي هامبورغ،  توماس فوستفيلد، في تصريحات لصحيفة بيلد نشرتها اليوم الثلاثاء: “كنت متردداً حتى الآن، ولكن يمكننا الآن أن نقول بأن مباريات في البطولة الأوروبية ستقام في فولكسبارك”.

ويحتاج الإستاد الخاص بنادي هامبورغ إلى بعض التجديدات قبل البطولة الأوروبية التي تقام مبارياتها أيضاً في برلين ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجلسنكيرشن وكولونيا ولايبزغ وميونخ وشتوتغارت.

وقال فوستفيلد: “سنخفض التمويل الخارجي المحتمل لأننا سنستثمر بأنفسنا عشرة ملايين يورو (1ر10 مليون دولار) في تجديد فولكسبارك”.

وجرى الإعلان عن توفر الأموال بعدما سجل الحضور الجماهيري في نادي هامبورغ، المنافس بدوري الدرجة الثانية والذي عانى من أزمة مالية لسنوات، مستويات فاقت التوقعات خلال أربع مباريات للفريق على ملعبه في الموسم الحالي حتى الآن.

كذلك تعهدت مجموعة “هانزه ميركور” للتأمين، الراعي الرئيسي للنادي، بقرضٍ قيمته 23 مليون يورو بشرط أن يكون للنادي ضامن.

وحتى الآن، لم تبد مدينة هامبورج استعداداً أن تكون الضامن، لكن فوستفيلد أبدى ثقة في إمكانية التوصل إلى اتفاق وأشار إلى وجود حلول أخرى في حال عدم التوصل إلى اتفاق.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *