فوز مثير لمانشستر يونايتد على أومونيا نيقوسي بالدوري الأوروبي

(د ب أ)-توووفه

واصل أرسنال الإنجليزي انطلاقته المثالية في المجموعة الأولى ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تغلبه 1 / صفر على مضيفه بودو جليمت النرويجي، اليوم الخميس، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز أيندهوفن الهولندي 5 / صفر على ضيفه زيورخ السويسري.

وعزز أرسنال موقعه في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع أيندهوفن، صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ، فيما يحتل بودو جليمت المركز الثالث بأربع نقاط، وبقي زيورخ في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وتقمص بوكايو ساكا دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة 24، لتزداد حظوظ الفريق الملقب بـ(المدفعجية) في إنهاء مشواره في المجموعة وهو على قمة الترتيب، من أجل حجز بطاقة التأهل لدور الـ32 في المسابقة القارية مباشرة.

وفي المجموعة الخامسة، اقتنص مانشستر يونايتد الإنجليزي انتصارا صعبا في اللحظات الأخيرة 1 / صفر على ضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي، في حين حقق ريال سوسييداد الإسباني فوزا سهلا 3 / صفر على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي.

وتأكد صعود ريال سوسيداد للأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، الذي أصبح على مشارف الصعود أيضا، في حين جاء شيريف تيراسبول في المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل أومونيا في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وعلى ملعب (أولد ترافورد)، ارتدى سكوت مكتوميناي دور الإجادة في اللقاء، عقب تسجيله هدف مانشستر يونايتد الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشهدت المباراة مشاركة النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في القائمة الأساسية لمانشستر يونايتد، حيث خاض المباراة بأكملها.

وضمن فريقا فناربخشه التركي ورين الفرنسي تأهلهما للأدوار الإقصائية في البطولة قبل جولتين على ختام دور المجموعات، عقب فوزهما خارج ملعبيهما على آيك لارناكا القبرصي ودينامو كييف الأوكراني على الترتيب.

وفاز فناربخشه 2 / 1 على آيك لارناكا، في حين تغلب رين 1 / صفر على دينامو كييف، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتصدر فناربخشه ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه رين، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما توقف رصيد آيك لارناكا عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبقي دينامو كييف في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وبعدما تأكد استمرارهما في المسابقة، سوف يقتصر الصراع بين فناربخشه ورين على صدارة المجموعة، من أجل الصعود لدور الـ16 في البطولة، دون خوض دور الـ32، الذي يلتقي خلاله أصحاب المركز الثاني في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي مع الفرق الحاصلة على المركز الثالث في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعادل ريال بيتيس الإسباني 1 / 1 مع ضيفه روما الإيطالي في المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا فوز لودوجوريتس رازاجراد البلغاري 2 / صفر على ضيفه هلسنكي الفنلندي.

وتأهل بيتيس رسميا للأدوار الإقصائية في البطولة، بعدما أحكم قبضته على صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تواجد لودوجوريتس في المركز الثاني بسبع نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على روما، صاحب المركز الثالث، واستقر هلسنكي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتقدم سانت جيلواز البلجيكي خطوة هامة نحو الصعود لمرحلة خروج المغلوب، عقب تعادله المثير 3 / 3 مع ضيفه سبورتينج براجا البرتغالي، في المجموعة الرابعة، التي شهدت فوز يونيون برلين الألماني 1 / صفر على ضيفه مالمو السويدي

وحافظ سانت جيلواز على انفراد بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، متفوقا بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه سبورتنج براجا، فيما يحتل يونيون برلين المركز الثالث بست نقاط، ويتذيل مالمو الترتيب بلا رصيد.

وفرض التعادل الإيجابي 2 / 2 نفسه على لقاء فينورد روتردام الهولندي مع ضيفه ميتييلاند الدنماركي، في المجموعة السادسة، التي شهدت تعادلا آخر بالنتيجة نفسها في لقاء لاتسيو الإيطالي وضيفه شتورم جراتس النمساوي.

وظلت الأوضاع متشابكة في تلك المجموعة، بعدما بقيت الفرق الأربعة متساوية في نفس الرصيد (5 نقاط)، ليحسم فارق الأهداف ترتيب الأندية.

واحتل فينورد صدارة المجموعة، فيما حل ميتييلاند في المركز الثاني، وتواجد لاتسيو وشتورم جراتس في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

واقتنص فرايبورج الألماني ورقة الترشح للأدوار الإقصائية بفضل فوزه الكبير 4 / صفر على مضيفه نانت الفرنسي في المجموعة السابعة، التي شهدت تعادل كارباكا آجدام الأذربيجاني مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وواصل فرايبورج التحليق في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بانتصاره في كل لقاءاته الأربعة الأولى، فيما رفع كارباكا آجدام رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، وبقي نانت في المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع أولمبياكوس في المؤخرة بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة الثامنة، أنعش فرينكفاروش المجري آماله في الصعود للأدوار الإقصائية، بعدما تغلب 2 / 1 على ضيفه ريد ستار الصربي، في حين حقق طرابزون سبور التركي فوزا كاسحا 4 / صفر على ضيفه موناكو الفرنسي.

وتصدر فرينكفاروش جدول الترتيب برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام طرابزون سبور وموناكو، صاحبي المركزين الثاني والثالث، وتذيل ريد ستار الترتيب بثلاث نقاط.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *