أندية كبيرة خارج أبطال أوروبا مع ختام المرحلة الأولى من دور المجموعات

(د ب أ)-توووفه

تغلب ليفربول الإنجليزي على ضيفه نابولي الإيطالي 2 /صفر الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نابولي المتصدر، حيث كان الفريقان قد حسما تأهلهما لدور الستة عشر في وقت سابق من دور المجموعات.

وسجل الدولي المصري محمد صلاح هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 86، قبل أن يضيف زميله الأوروجوياني داروين نونيز الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، تأهل أياكس الهولندي لمرحلة خروج المغلوب بالدوري الأوروبي، بعد فوزه على مضيفه رينجرز الاسكتلندي 3 /1.

ورفع أياكس رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، بينما تذيل رينجرز ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط بعد خسارته لجميع مبارياته في دور المجموعات.

وتقدم ستيفن بيرجوين لأياكس في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف محمد قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 29، بينما سجل فرانشيسكو كونسيساو الهدف الثالث في الدقيقة 89، وذلك بعد دقيقتين من هدف تقليص الفارق لرينجرز والذي سجله جيمس تافيرنر.

تغلب فريق بايرن ميونخ الألماني على إنتر ميلان الإيطالي 2 / صفر الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

من جهته رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق ثماني نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

وتقدم بايرن ميونخ عن طريق بنيامين بافارد في الدقيقة 32، قبل أن يضيف ماكسيم شوبو موتينج الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، فاز برشلونة الإسباني على فيكتوريا بلزن التشيكي 4 /2.

ورفع برشلونة رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، بينما جاء فيكتوريا بلزن في المركز الرابع الأخير بدون رصيد من النقاط.

وتقدم برشلونة عن طريق ماركوس ألونسو في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف فيران توريس الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وفي الدقيقة 51 سجل توماس تشوري الهدف الأول لفيكتوريا بلزن، قبل أن يضيف فيران توريس الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 54.

وسجل توماس تشوري الهدف الثاني له ولفيكتوريا بلزن في الدقيقة 63، قبل أن يختتم بابلو توري رباعية برشلونة في الدقيقة 75.

ووضمن المجموعة الرابعة تأهل فريقا آينتراخت فرانكفورت الألماني وتوتنهام الإنجليزي إلى دور الستة عشرة من المسابقة.

وقلب فرانكفورت تأخره بهدف أمام مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي إلى فوز مثير 2 /1 في الوقت الذي فاز فيه توتنهام على مضيفه مرسيليا الفرنسي 2 /1 مساء الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وتصدر توتنهام ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وحل فرانكفورت ثانيا برصيد عشر نقاط ثم سبورتينج لشبونة في المركز الثالث برصيد سبع نقاط لينتقل إلى الدوري الأوروبي، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن مرسيليا الذي ودع البطولة القارية بتذيله جدول الترتيب.

وعلى ملعب خوسيه الفالادي، تقدم آرثر جوميز بهدف لسبورتينج في الدقيقة 39 لكن دايتشي كامادا أدرك التعادل لفرانكفورت من ضربة جزاء في الدقيقة 62 وتكفل راندال كولو مواني بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 72.

وعلى ملعب فيلودروم، تقدم شانسيل مبيمبا بهدف لمرسيليا في الدقيقة 45 ثم تعادل كليمونت لينجليت لتوتنهام في الدقيقة 54، ثم خطف بيير اميل هوبيرج هدف الفوز القاتل للفريق الضيف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واقتنص بورتو البرتغالي صدارة ترتيب المجموعة الثانية بفضل فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 2 /1 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة لدور المجموعات.

وانتقل باير ليفركوزن الألماني تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، للمشاركة في الدوري الأوروبي بعد تعادله سلبيا مع كلوب بروج البلجيكي، والذي تأهل رفقة بورتو إلى دور الستة عشر.

وتصدر بورتو ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كلوب بروج الوصيف وحل ليفركوزن في المركز الثالث بخمس نقاط متفوقا في المواجهات المباشرة على أتلتيكو صاحب المركز الرابع والذي ودع البطولة القارية.

وعلى ملعب الدراجاو، حسم بورتو فوزه على أتلتيكو منذ الشوط الأول، الذي شهد هدفي الفريق البرتغالي عن طريق المهاجم الإيراني مهدي طارمي وستيفن أنتونيس في الدقيقتين الخامسة و24.

وفي الثواني الأخيرة للمباراة رد أتلتيكو مدريد بهدف عكسي سجله إيفان ماركانو بالخطأ في مرماه.

إقرأ أيضاً

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخر الأخبار