وفاز مانشستر سيتي في أكتوبر الماضي بجائزة أفضل ناد خلال العام في حفل الكرة الذهبية، وحقق عائدات بلغت 613 مليون جنيه إسترليني (56ر702 مليون دولار) وأرباح بقيمة 2ر43 مليون إسترليني خلال الفترة ما بين الأول من يوليو 2021 و30 حزيران/يونيو 2022، حيث نجح في التخلص من الاثار المالية لأزمة جائحة كورونا.

وقال خلدون المبارك إن هذه النتائج، إلى جانب تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات خلال آخر خمسة أعوام، وكذلك نجاح فريق السيدات وفرق المراحل العمرية، تؤكد أن ملاك النادي يحققون الأهداف التي وضعت عندما استحوذت مجموعة أبو ظبي المتحدة للتنمية والاستثمار على النادي قبل 14 عاما.

وأضاف المبارك في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”في عام 2008، حددنا لأنفسنا هدف تجاوز المعايير التي وضعها آخرون في كرة القدم، وذلك إلى جانب تجاوز المعايير الجديدة التي كنا نرى أن الأندية الرائدة ستحققها في نفس الوقت الذي سيلحق فيه النادي بالمنافسين.”

وتابع :” كان هدفنا واضحا – أن نكون يوما ما النادي الذي يضع معيارا للآخرين. وتظهر الإحصائيات والنتائج أننا بدأنا من نواح كثيرة في تحقيق طموحنا بعيد المدى”.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *