ديوكوفيتش يتأهل لنهائي بطولة أستراليا للتنس

(د ب أ)-توووفه

اقترب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بشكل كبير من تعزيز رقمه القياسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن تأهل إلى النهائي بفوزه على الأمريكي تومي بول 7 / 5 و6 / 1 و6 / 2 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي مع النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وفي حال الفوز، سيعزز النجم الصربي رقمه القياسي في البطولة بإحراز اللقب للمرة العاشرة في مسيرته.

وأصبح ديوكوفيتش على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي للنجم الإسباني رافاييل نادال، المتمثل في إحراز 22 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعتين و20 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه الأمريكي والتأهل إلى النهائي الذي سيحسم أيضا صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الذي يحتله الآن الإسباني كارلوس ألكاراز، حيث يمكن لكل من تسيتسيباس وديوكوفيتش الصعود للصدارة.

وكان تسيتسيباس قد حسم تأهله إلى النهائي في وقت سابق اليوم بالفوز على الروسي كارين خاشانوف 7 / 6 (7 / 2) و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 3 في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.

وأصبح تسيتسيباس بذلك على بعد خطوة واحدة من إحراز أول لقب في سجل مشاركاته ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وشهدت المجموعة الأولى من المباراة صراعا شرسا بين اللاعبين لكن تسيتسيباس المصنف الرابع على العالم فرض تفوقه بشكل كبير خلال المجموعة الثانية، وحاول خاشانوف العودة وتجديد فرصته عبر الفوز بالمجموعة الثالثة، لكن تسيتسيباس فرض تفوقه مجددا وحسم المواجهة عبر المجموعة الرابعة.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *