وتأهل ألكاراز إلى النهائي للمرة الثالثة في ثلاث بطولات خاضها هذا الموسم، وأصبح على بعد انتصار واحد من التتويج باللقب والعودة لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من جديد.

واحتاج ألكاراز، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة 2022، إلى ساعة واحدة و54 دقيقة لحسم المباراة أمام منافسه الإيطالي المصنف 11 للبطولة.

وتأهل ألكاراز إلى نهائي إنديان ويلز للمرة الأولى، حيث خسر في الدور قبل النهائي من نسخة العام الماضي أمام رافاييل نادال، لكن التأهل إلى النهائي هو الثالث له في سجل مشاركاته ببطولات الأساتذة.

ويلتقي ألكاراز في النهائي، الروسي دانييل ميدفيديف الذي تأهل بالفوز على الأمريكي فرانسيس تيافوي 7 / 5 و7 / 6 (7 / 4).

واحتاج الروسي المتألق ميدفيديف، المتوج بلقب أمريكا المفتوحة عام 2021، إلى 108 دقائق لحسم المباراة أمام تيافوي.

وفي حال فوز ألكاراز في النهائي، ينتزع صدارة التصنيف العالمي مجددا من النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الذي لم يشارك في البطولة كما تأكد غيابه عن بطولة ميامي المفتوحة بسبب عدم السماح بدخوله الولايات المتحدة لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وكان ألكاراز قد غاب عن الملاعب طوال ثلاثة أشهر بسبب إصابات في البطن والفخذ، لكنه حقق عودة قوية وتوج بلقب بطولة الأرجنتين المفتوحة ووصل إلى نهائي بطولة ريو المفتوحة، ثم واصل انطلاقته عبر بطولة إنديان ويلز.

ويتوقع أن تشهد المباراة النهائية صراعا شرسا في ظل رغبة ألكاراز في العودة لصدارة التصنيف وكذلك في ظل رغبة ميدفيديف في أن يصبح أول لاعب، بعد البريطاني آندي موراي في عام 2016، يتوج بأربعة ألقاب خلال خمسة أسابيع.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *