تعرض مانشستر يونايتد لخسارته التاسعة في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك عقب سقوطه بنتيجة 1/2 أمام مضيفه نوتنجهام فورست، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 20 من المسابقة.

وتأتي الهزيمة أمام نوتنجهام فورست، لتضع مزيدا من الضغوطات على كاهل المدرب الهولندي للفريق إيرك تن هاج، الذي أسعد الجماهير بالفوز على أستون فيلا 3 /2 في الجولة الماضية، وسط خروج الفريق من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه بايرن ميونخ الألماني وكوبنهاجن الدنماركي وجالطة سراي التركي.

وتجمد مانشستر يونايتد، الذي حقق الفوز مرة واحدة فقط في آخر أربع مباريات بالمسابقة، عند 31 نقطة في المركز السابع.

على الجانب الأخر، حقق نوتنجهام فورست فوزه الثاني على التوالي، بقيادة مدربه الجديد البرتغالي إسبيرتو نونو سانتو، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر.

وتقدم نوتنجهام عن طريق نيكولاس دومينجيز في الدقيقة 64، قبل أن يدرك ماركوس راشفورد التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 82 سجل مورجان جيبس وايت الهدف الثاني لنوتنجهام.

فاز مانشستر سيتي على على ضيفه شيفيلد يونايتد 2 /  صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث  في انتظار باقي نتائج الجولة، فيما تجمد رصيد شيفيلد عند تسع نقاط في المركز العشرين والأخير.

مانشستر سيتي يواصل صحوته في الدوري الإنجليزي

(د ب أ)-توووفه

فاز مانشستر سيتي على على ضيفه شيفيلد يونايتد 2 /  صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي، الذي لديه مباراة مؤجلة، رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث  في انتظار باقي نتائج الجولة، فيما تجمد رصيد شيفيلد عند تسع نقاط في المركز العشرين والأخير.

وتقدم مانشستر سيتي عن طريق رودري في الدقيقة 14، قبل أن يضيف جوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، حقق أستون فيلا فوزا صعبا على ضيفه بيرنلي 3 /2.

وتقدم أستون فيلا عن طريق ليون بايلي في الدقيقة 28، قبل أن يدرك زكي أمدوني التعادل لبيرنلي في الدقيقة 30.

وعاد أستون فيلا للتقدم مجددا بهدف سجله موسى ديابي في الدقيقة 42، فيما سجل ليل فوستر هدف التعادل الثاني لبيرنلي في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 89 سجل دوجلاس لويز الهدف الثالث لأستون فيلا من ضربة جزاء.

وأكمل بيرنلي المباراة بعشر لاعبين بعد طرد لاعبه ساندر بيرج في الدقيقة 56.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف المتصدر ليفربول الذي يواجه نيوكاسل بعد غد الاثنين ضمن منافسات الجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وضمن منافسات الجولة ذاتها، حول كريستال بالاس تأخره بهدف إلى فوز 3 / 1 على ضيفه برينتفورد.

وتقدم برينتفورد في الدقيقة الثانية عن طريق كيني لويس بوتر، قبل أن يدرك مايكل أوليزي التعادل في الدقيقة 14، فيما سجل زميله إيبرتشي إيزي الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 58 عاد أوليزي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لكريستال بالاس.

ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة أخرى، حقق وولفرهامبتون فوزا مقنعا على ضيفه إيفرتون 3 / صفر.

وتقدم وولفرهامبتون عن طريق ماكس كيلمان في الدقيقة 25، قبل أن يضيف ماتيوس كونيا الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 61 أضاف كريج داوسن الهدف الثالث لوولفرهامبتون.

ورفع وولفرهامبتون رصيده إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة في المركز السابع عشر.

وبدأت المباراة باستحواذ كامل على الكرة من جانب فريق مانشستر سيتي، الذي هاجم منافسه بكل قوة، مستغلا الثلاثي جوليان ألفاريز وجاك جريليش وبيرناردو سيلفا، مع مساندة من وسط الملعب من جانب اللاعب الشاب فيل فودين.

وأسفرت سيطرة سيتي الكلية على المباراة، عن تسجيله الهدف الأول عن طريق رودري، الذي انطلق بالكرة حتى حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة بالقدم اليمني لتستقر في شباك ويسلي فودرينجهام حارس شيفيلد في الدقيقة 14.

وحاول سيتي بعد ذلك إضافة هدف ثان وتعزيز تقدمه في المباراة، غير أن فودرينجهام وخط دفاع شيفيلد نجحا في إبعاد كافة الفرص الخطيرة عن المرمى.

وعلى المستوى الهجومي، لم يقدم شيفيلد الكثير في الشوط الأول، إلا فرصة واحدة فقط في الدقيقة 40 عن طريق المهاجم ويليام أوسولا، الذي تلقى كرة عرضية، لكنه لم يحسن استغلال الفرصة ليبعدها دفاع سيتي.

وسدد رودري لاعب سيتي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها علت عارضة الحارس فودرينجهام في الدقيقة 44.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل سيتي ضغطه على منافسه بغرض تسجيل هدف ثان، فيما واصل شيفيلد التزامه بمنطقة جزائه والخروج في هجمات مرتدة على مرمى إيدرسون في أوقات قليلة تسنح فيها فرصة الوصول لمنطقة جزاء الفريق المضيف.

وفي الدقيقة 61 سجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني لمانشستر سيتي، بعد هجمة منظمة بدأت من الجهة اليسرى حيث مرر أوسكار بوب الكرة لفودين داخل منطقة الجزاء، ليمررها الأخير لألفاريز القادم من الجهة اليمنى، ليضعها في الشباك.

وكاد ألفاريز أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 71، حينما اصطدمت به كرة مررها الحارس فودرينجهام لخط دفاعه، لكن الكرة علت العارضة، لتضيع فرصة تسجيل الهدف.

وتبادل لاعبو سيتي الكرات فيما بينهم في وسط الملعب وعلى حدود منطقة جزاء شيفيلد، دون الدخول لتهديد المرمى، فيما اختفت فرص الفريق الضيف بمرور الوقت ولم يشكل أي خطورة على مرمى إيدرسون.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها والمباراة بفوز مانشستر سيتي 2 / صفر.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *