الجمعة 17 مايو 2024

برشلونة يواصل تشبثه بصدارة “الليغا” بثنائية في شباك ليغانيس

واصل برشلونة خطواته الثابتة نحو الحفاظ على لقب الليغا للموسم الثالث على التوالي الثلاثاء، بفوزه على ضيفه ليغانيس بهدفين دون رد على ملعب الكامب نو، ضمن مواجهات الجولة الـ29 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

شهدت بداية اللقاء تكريم النادي الاكتالوني لضحايا جائحة كورونا في إسبانيا، حيث عرضت شاشة الملعب مقطع فيديو لمجموعة من عازفي التشيلو من أوركسترا مسرح ليثيو الكبير للفنون الاستعراضية في برشلونة، حيث سجل الموسيقيون هذه المقطوعة الشهر الماضي متبعين جميع إجراءات الوقاية الشخصية والحماية من الفيروس التاجي.

كما أن هذه المباراة هي الأولى التي يحتضنها معقل “البلاوغرانا” منذ 101 يوما، وتحديدا 7 مارس الماضي، عندما فاز الفريق بصعوبة بالغة بهدف نظيف على ريال سوسييداد من ركلة جزاء، قبل أن يتوقف النشاط في إسبانيا بسبب وباء (كوفيد-19).

سجل الفريق الكتالوني هدفا في كل شوط، حيث انتظر في الشوط الأول حتى الدقيقة 42 من أجل فك شفرة شباك الضيوف المدريديين بتسديدة صاروخية زافحة من أمام المنطقة أطلقها النجم الواعد أنسو فاتي.

يحصد “البرسا” انتصاره الثاني توالياً منذ عودة “الليغا” ليؤمن صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 64 نقطة، ويرفع الفارق مؤقتاً إلى 5 نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيخوض اختبارا صعبا عندما يستقبل فالنسيا الخميس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

من جانبه، عقدت الخسارة، الثانية على التوالي بعد مواجهة الريال منذ أيام، الـ16 هذا الموسم من موقف كتيبة المكسيكي خافيير أغيري في البقاء.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

Achtari 24

مجانى
عرض