الخميس 16 مايو 2024

ليبيا ترفض أي تدخلات قطرية

رفض المجلس الأعلى للقبائل الليبية دعوة تونس لعقد اجتماع ثان موسع يضم كل القبائل لمناقشة الأوضاع الراهنة في البلاد.

وأكد المجلس، في بيان نشر على تويتر، أنه يرفض الدعوة لاجتماع القبائل الليبية في أي مكان خارج ليبيا خاصة إذا كانت قطر تقف وراء الاجتماع.

وأضاف البيان أنه “في الوقت الذي نحترم فيه مساعي الرئيس التونسي تجاه الملف الليبي، ونحترم ونقدّر فيه الصوت القومي العربي في تونس الشقيقة لكننا نرفض وبشدة مقترحات من هذا النوع بخاصة عندما تكون برعاية قطرية واضحة، وهذه الأخيرة قد فعلت في الليبيين ما فعلت، وأنفقت أموالا طائلة في زرع الإرهاب في بلادنا”.

ودعا البيان كافة القبائل الليبية إلى “الوقوف صفا واحدا وأن نلتزم جميعا بما جاء في مقررات ملتقى مشايخ وأعيان ونخب ليبيا في ترهونة”.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقبائل الليبية أعيد تشكيله وهيكلته في العشرين من فبراير الحالي خلال اجتماع عقد في ترهونة، لمدة 3 أيام بحضور عدد كبير من الشخصيات القبلية من كافة أنحاء البلاد.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

جلالة الملك: الظروف الصعبة التي تمر منها القضية الفلسطينية تجعلنا أكثر إصرارا على أن تظل هذه القضية جوهر إقرار سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط

خبير دولي في قضايا الأمن  يؤكد قيم سيادة دولة القانون وفقا لرؤية جلالة الملك

أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أن الظروف الصعبة التي تمر منها القضية الفلسطينية، جراء العدوان الإسرائيلي السافر...

إقرأ المزيد
Achtari 24

مجانى
عرض