السبت 18 مايو 2024

مانشستر يونايتد وفياريال إلى نهائي الدوري الأوروبي

تأهل فريق فياريال الإسباني إلى نهائي الدوري الأوروبي بعدما تعادل 0-0 أمام مضيفه آرسنال في المباراة التي جمعت بين الفريقين الخميس، مستفيداً من تقدمه ذهاباً بواقع (2-1) ليضرب موعداً نارياً مع مانشستر يونايتد الذي تخطى عقبة مضيفه روما في نفس الدور رغم سقوطه إياباً 3-2.

وعلى إستاد الإمارات، سيطر التعادل السلبي على المواجهة بين أرسنال وضيفه فياريال، ليتأهل الفريق الأصفر بمجموع المبارياتين 2-1، بعدما تفوق في مباراة الذهاب على الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف.

وهذه هي المحاولة الخامسة لفياريال، الذي لم يعرف مذاق الهزيمة طوال مسيرته في هذه النسخة، لبلوغ نهائي أوروبي وكتابة التاريخ.

وفي المواجهة الأخرى بنفس الدور بين روما وضيفه مانشستر يونايتد، سجل لأصحاب الأرض كلاً من إدين دجيكو (ق57) وبريان كريستانتي (ق60) وأليكس تيليس (ق83) بهدف في مرماه، في المقابل جاء هدفا الضيوف بواسطة الأوروغواياني ادينسون كافاني (ق39) و(ق69).

وعلى هذا النحو، وقع كافاني على ملعب الأوليمبيكو على هدفين إضافيين بعد تسجيل أربعة أخرى في لقاء الذهاب، ليرافق اسمه 6 من الأهداف الثمانية التي سجلها الفريق الإنجليزي ضد روما في نصف النهائي هذا الموسم.

ورغم أن المان يونايتد سقط في لقاء الإياب 3-2، لكنه تأهل بمجموع المبارياتين 8-5، بعدما قدم مباراة خيالية ذهاباً وسحق روما بستة أهداف مقابل هدفين على ملعب أولد ترافورد.

ومن المقرر أن يقام النهائي بين الفريقين الإسباني والإنجليزي على ملعب ستاديون إنيرجا جدانسك في بولندا يوم 26 مايو(أيار) الجاري.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

Achtari 24

مجانى
عرض