قال مسؤولون اليوم الأحد، إن قائد منتخب السنغال كاليدو كوليبالي وحارس المرمى الأول للفريق إدوار مندي، عادا إلى تدريبات المنتخب مطلع الأسبوع الحالي بينما ينتظران السماح لهما بالعودة للتشكيلة والمباريات عقب الإصابة بفيروس كورونا ما تسبب في غيابهما عن أول مباراتين للفريق في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الكاميرون.

وكان هذان اللاعبان ظلا في السنغال مع بعض زملائهم الذين لم يسافروا مع المنتخب إلى الكاميرون بعد ثبوت إصابتهم بالفيروس سريع العدوى والانتشار.

لكنهما تدربا بصورة منفصلة بعيداً عن الفريق انتظاراً لنتائج الفحوص قبل مباراة الفريق الأخيرة في دور المجموعات أمام مالاوي الثلاثاء المقبل، ضمن المجموعة الثانية.

وقال الاتحاد السنغالي لكرة القدم إن بامبا ديانغ كان آخر لاعب من المنتخب يصل الكاميرون قادماً من السنغال أمس السبت، بعد تعافيه من العدوى بينما جاءت نتيجة فحوص إدريسا جانا جي وفودي بالو-توري سلبية بعد أن منعتهما العدوى من المشاركة في مباراة الفريق الثانية أمام غينيا.

وعانى منتخب السنغال كثيراً من تبعات فيروس كورونا في مباراتيه الأوليين في البطولة القارية الحالية لكنه فاز على زيمبابوي 1-0 وتعادل مع غينيا وحصل على أربع نقاط وبات قريبا من الصعود لدور 16.

وكان مندي خاض أول مباراتين مع السنغال في النهائيات الأفريقية السابقة في مصر في 2019 قبل أن يصاب بكسر في أحد الأصابع وهي إصابة تطلبت خضوعه لعملية جراحية ومنعته من المشاركة حتى نهاية البطولة التي وصلت خلالها السنغال للمباراة النهائية ثم خسرت أمام الجزائر.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *