أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن موعد ومكان افتتاح وختام كأس العالم بأمريكا وكندا والمكسيك 2026.

وستستضيف مدينة نيويورك نيوجيرسي الشهيرة المباراة النهائية لكأس العالم الأكبر على الإطلاق يوم الأحد، 19 يوليو 2026.

ووقع الاختيار على ملعب نيويورك نيوجيرسي ليكون مسرحا لنهائي كأس العالم FIFA يوم الأحد 19 يوليو 2026.

حصل الملعب الشهير في نيويورك نيوجيرسي على شرف استضافة المباراة النهائية، والتي ستُسدل الستار على البطولة الأكثر شمولاً على الإطلاق.

بعد أن كان هذا الملعب معتادًا على استضافة نجوم دوري كرة القدم الأمريكية على مر السنين، فإن الحدث الأكثر على الإطلاق في كرة القدم سيصل إليه في عام 2026.

ويعتبر ملعب “ماتلايف” ملعب متعدد الأغراض تم افتتاحه عام 2010، ويستضيف حاليا فريقي نيويورك جاينتس ونيويورك جيتس من اتحاد كرة القدم الأمريكي، بالإضافة إلى فريق نيويورك غارديانز من”XFL”، وكان مسرحًا لنهائي بطولة كوبا أمريكا المئوية 2016، عندما هزمت تشيلي الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي بركلات الترجيح.

وتألق كذلك العديد من الفنانين البارزين في استاد نيويورك نيوجيرسي، بما في ذلك بروس سبرينغستين، وبيونسيه، وإد شيران، وتايلور سويفت.

وتستضيف المكسيك مباراة الافتتاح يوم 11 يونيو 2026 في ملعب أزتيكا في مدينة مكسيكو سيتي.

واستضاف الملعب سابقا نهائي كأس العالم المكسيك 1970 بين البرازيل وايطاليا التي فازت بها البرازيل 4-1 بقيادة الأسطورة الراحل بيليه كما استضاف أيضا نهائي الأرجنتين وألمانيا الغربية والتي توجت فيها الأرجنتين باللقب الثاني بقيادة الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا بنتيجة 3-2.

وتبدأ كندا مشوارها في استضافة أولى مباريات كأس العالم 26 FIFA في تورونتو يوم الجمعة 12يونيو 2026 وستخوض جميع مباريات دور المجموعات على أرضها.

وأُعلن عن اختيار ملعب تورنتو لاستضافة المباراة الافتتاحية للمونديال في كندا، يوم الجمعة 12 يونيو 2026.

وسيصبح ملعب تورنتو أول ملعب كندي يستضيف مباراة في بطولة كأس العالم للرجال، علما أن المدينة سبق وأن استضافت مباريات في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة و20 سنة، وبطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وسيلعب منتخب كندا مبارياته الثلاث في دور المجموعات على أرضه، حيث تم اختيار ستاد بي سي بليس في فانكوفر كمكان آخر للمباريات في البلاد.

وملعب تورنتو تم بنائه خصيصًا لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA تحت 20 سنة 2007، وشهد إقامة المباراة النهائية التي انتصر خلالها منتخب الأرجنتين، وحصل سيرجيو أغويرو على جائزة أفضل لاعب وجائزة هدّاف البطولة.

واستضاف الملعب، الذي يتميز بمظلة سقف على طراز الدوري الإنجليزي الممتاز ومدرجات شديدة الانحدار على جانبي الملعب، المباراة الحاسمة لرحلة كندا نحو التأهل إلى كأس العالم 2022™، حيث ضمن بطاقة التأهل إلى قطر بعد الفوز على جامايكا.

وأنهى هذا النجاح غياب كندا عن العرس العالمي لمدة 36 عامًا، وعزز سجلهم الرائع المتمثل في عدم خسارتهم أي مباراة رسمية على ملعب تورنتو، والذي سيعيد الترحيب ببطولات FIFA إلى المدينة بعد استضافة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة في عام 2014.

مقالة موالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *