الثلاثاء 28 مايو 2024

أندية فرنسية ترفض السماح للاعبيها بخوض مباريات دولية

قالت رابطة أندية كرة القدم للمحترفين في فرنسا، إن أندية الدرجتين الأولى والثانية لن تسمح للاعبيها الأجانب بالانضمام لمنتخباتهم الوطنية إذا خاضت هذه المنتخبات مباريات خارج نطاق الاتحاد الأوروبي بسبب القيود الصارمة المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.

وستبدأ الفترة الدولية التي تستغرق أسبوعين بعد نهاية جولة مطلع الأسبوع المقبل في الدوري المحلي حيث من المقرر أن تستهل المنتخبات الأوروبية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وسيخوض معظم المنتخبات ثلاث مباريات.

وقال الاتحاد الدولي “فيفا” الشهر الماضي إنه ليس من المتوقع أن تترك الأندية لاعبيها إذا كانت هناك “فترة إلزامية للحجر الصحي أو العزل الذاتي لمدة خمسة أيام على الأقل” فور الوصول للبلد الذي ينتمي اليه النادي أو الدولة التي تقام فيها المباريات.

وقالت رابطة أندية المحترفين في بيان: “في هذا السياق لن تترك الأندية لاعبيها الأجانب الذين تستدعيهم منتخباتهم لمباريات خارج منطقة الاتحاد الأوروبي، المنطقة الاقتصادية الأوروبية خلال الفترة الدولية المقبلة في مارس (آذار)”.

وتستضيف فرنسا منافستها أوكرانيا في 24 مارس (آذار) في باريس قبل أن تلعب خارج الديار أمام قازاخستان في 28 مارس (آذار) والبوسنة في 31 من الشهر نفسه.

وستقام المباراتان الأخيرتان خارج المنطقتين المشار إليهما.

وسيعلن ديدييه ديشان مدرب فرنسا تشكيلته غداً الخميس.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

Achtari 24

مجانى
عرض