الخميس 2 مايو 2024

الولايات المتحدة تستضيف كأس العالم للاندية 2025

الولايات المتحدة تستضيف كأس العالم للاندية 2025

(د ب أ)-توووفه

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إسناد تنظيم النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للاندية 2025 التي ستقام بمشاركة 32 نادياً إلي الولايات المتحدة الامريكية.

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعة، إنه قرر بالإجماع استضافة الولايات المتحدة الأمريكية للنسخة الجديدة والموسّعة من بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها في عام 2025.

وأضاف:”أخذت عملية اختيار البلد المضيف متطلبات البنية التحتية والخدمات بعين الاعتبار، بالإضافة إلى مدى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الشاملة للبطولة، واستند هذا القرار إلى مكانة الولايات المتحدة الأمريكية كرائد في تنظيم الفعاليات الدولية، كما أنه سيساهم في تعزيز التآزر من أجل إنجاح بطولة كأس العالم 2026، وهذا ما سيدعم البطولتين في آن واحد ويُعزز تطوير كرة القدم في منطقة أمريكا الشمالية، وفي خطوة قادمة”.

وقال جياني إنفانتينو رئيس فيفا: “ستكون بطولة كأس العالم للأندية  2025 ذروة أحداث نخبة أندية كرة القدم المحترفة، وبتوفر البنية التحتية المطلوبة والاهتمام المحلي الهائل، تُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية المضيف المثالي لهذه البطولة العالمية في حلتها الجديدة”.

وأضاف: “بعد تأكد تأهل بعض أفضل الأندية في العالم، سيأتي المشجعون في غضون عامين من كل قارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مدججين بشغف اللعبة وحماسها ليشهدوا هذا الإنجاز المميز الذي سيساهم في جعل كرة القدم لعبة عالمية بحق”.

وسبق لـ(فيفا) أن أوضح كيفية توزيع مقاعد القارات في البطولة الجديدة، وكذلك أهم مبادئ المشاركة والتأهل إليها.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

Achtari 24

مجانى
عرض