السبت 18 مايو 2024

تأهل المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية لكأس العالم بقطر.. وكوستاريكا إلى الملحق العالمي

لحق المنتخبان المكسيكي والأمريكي لكرة القدم بركب المتأهلين إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، إثر فوز الأول على نظيره السلفادوري 2-0 وهزيمة الثاني أمام مضيفه الكوستاريكي 0-2 اليوم الخميس، في الجولة الـ14 الأخيرة من مباريات الدور النهائي في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال.

وشهدت نفس الجولة أيضاً فوز جامايكا على هندوراس 2-1 وبنما على كندا 1-0.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني بجدول التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الكندي الذي تأهل رسمياً للمونديال قبل مباريات هذه الجولة، كما تجمد رصيد المنتخب الأمريكي عند 25 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الكوستاريكي الذي كان بحاجة إلى فوز عريض في هذه المباراة ليتأهل على حساب المنتخب الأمريكي.

وبهذا، رافق المنتخب الأمريكي نظيريه الكندي والمكسيكي إلى المونديال، فيما يخوض المنتخب الكوستاريكي الملحق العالمي في مواجهة المنتخب النيوزيلندي الفائز بتصفيات اتحاد أوقيانوسية.

وكانت المنافسة على التأهل للنهائيات والملحق العالمي انحصرت بين منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وكوستاريكا قبل هذه الجولة، فيما خرجت منتخبات بنما وجامايكا والسلفادور وهندوراس من دائرة المنافسة قبل هذه الجولة.

وتوج المنتخب المكسيكي مسيرته الناجحة في التصفيات بالفوز على نظيره السلفادوري بهدفين نظيفين سجلهما كارلوس أنتونا وراؤول خيمينيز في الدقيقتين 17 و43 من ضربة جزاء، ليتجمد رصيد السلفادور عند عشر نقاط في المركز السابع قبل الأخير.

انتزع المنتخب الأمريكي بطاقة التأهل المباشر الثالثة إلى المونديال رغم الهزيمة أمام مضيفه الكوستاريكي بهدفين سجلهما خوان بابلو فارغاس وأنتوني كونتريراس في الدقيقتين 51 و59.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني .. إبراز أدوار مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني في التدبير النفسي والاجتماعي للكوارث والأزمات

أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني .. إبراز أدوار مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني في التدبير النفسي والاجتماعي للكوارث والأزمات

اختارت المديرية العامة للأمن الوطني، موضوع "الأمن الوطني : مواطنة ومسؤولية وتضامن"، شعارا للدورة الخامسة من أبوابها المفتوحة، التي تحتضنها...

إقرأ المزيد
Achtari 24

مجانى
عرض