الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يصل العاصمة طوكيو

حل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ اليوم الخميس، في العاصمة اليابانية قبل أسبوعين من انطلاق أولمبياد طوكيو، في وقت تتجه فيه السلطات الى إعلان حالة طوارئ جديدة بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ما ينذر بإمكانية غياب الجمهور بشكل كامل عن الحدث.

وألقى باخ التحية على الصحافيين قبل دخوله إلى الفندق، حيث سيمضي فترة حجر لثلاثة أيام تطبيقاً للإجراءات المتعلقة بـ”كوفيد-19″، الذي تسبب في إرجاء الألعاب لعام حتى هذا الصيف.

وتزامن وصول باخ إلى العاصمة اليابانية مع تحدث وسائل الإعلام عن توجه السلطات إلى تخفيض عدد الجماهير المقيمة المسموح لها بحضور الألقاب أو حتى إقامة الحدث بغياب كامل للجمهور نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وبدأت وسائل الإعلام التحدث منذ الأمس الأربعاء، عن عزم الحكومة إعلان حالة طوارئ جديدة، بينها شبكة “إن إتش كاي” التلفزيونية العامة التي قالت إن “الحكومة قررت إعلان حالة الطوارئ الرابعة في طوكيو وأبلغت قرارها” إلى التحالف الحاكم في البلاد.

وستكون حالة الطوارئ سارية حتى 22 غشت بحسب عدة وسائل إعلام، في حين تجري ألعاب طوكيو في الفترة الواقعة من 23 يوليو إلى 8 غشت.

ونقلت وكالة كيودو عن مسؤول حكومي كبير احتمال اقامة الألعاب الأولمبية بدون جمهور.

وفي تصريح له الخميس، حذر الوزير الياباني المسؤول عن الاستجابة للفيروس ياسوتوشي نيشيمورا من أن “عدد الحالات الجديدة في ارتفاع مستمر في طوكيو”، مضيفاً “مع زيادة حركة تنقل الناس، يمثل متغير دلتا الأكثر عدوى الآن حوالي 30% من الحالات، ومن المتوقع أن يتوسع بشكل أكبر”.

مقالات دات الصلة

الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشطاري دبا

Achtari 24

مجانى
عرض